الرئيسية / أخبار محلية / ملتقى جرجيس الإقليمي للمواهب الأدبية في الوسط المدرسي و الجامعي

ملتقى جرجيس الإقليمي للمواهب الأدبية في الوسط المدرسي و الجامعي

المندوبية الجهوية للثقافة

دار الثقافة ابن شرف بجرجيس    
                          بـــــــــــــــلاغ
                   ملتقى جرجيس الإقليمي للمواهب الأدبية في الوسط المدرسي و الجامعي
تشجيعا للمواهب التلمذية و الطلابية في الكتابة الأدبية ، و تواصلا مع برامج الاحتفاء بمائوية ميلاد الأديب محمود المسعدي ، تنظم دار الثقافة بجرجيس بإشراف المندوبية الجهوية للثقافة بمدنين  ” ملتقى جرجيس الإقليمي  للمواهب الأدبية في الوسط المدرسي و الجامعي  ” في دورته الأولى و ذلك يومي 20 و 21 ديسمبر 2011 ، تحت عنوان :” أدبٌ مِن رَحِمِ الثورة ” و من بين ما يتضمنه برنامج الملتقى مسابقة أدبية مفتوحة للتلاميذ   والطلبة وذلك في : الكتابة  الشعرية و الكتابة السردية (  كالرواية أو القصة أو القصة القصيرة) ، والكتابة النثرية ( كالخاطرة أو السيرة أو المقامة.. ) وكتابة المسرحية.
شروط المشاركة في المسابقة الرسمية : 1- الشروط العامة
– أن  يكون المشارك مرسما بإحدى المؤسسات التربوية أو الجامعية (  العمومية  أو الخاصة ).

– شهادة حضور تفيد أن المشارك مازال يزاول تعليمه في الموسم الدراسي الحالي – صورة شمسية حديثة – ظرف متنبر يحمل عنوان المشارك.
– مطلب مشاركة في : ” ملتقى جرجيس الإقليمي للمواهب الأدبية في الوسط المدرسي و الجامعي  ” باسم مدير دار الثقافة بجرجيس  و يتضمن المطلب إسم المشارك وعنوانه ومستواه الدراسي ومؤسسته التعليمية و خاصة رقم هاتفه أو رقم هاتف الولي.
آخر أجل لتقديم المشاركات ديسمبر2011
– شروط الإنتاج الأدبي
– أن يكون جديدا و لم يسبق أن شارك به صاحبه في إحدى التظاهرات غير المحلية.
– أن يكون في 3 نظائر إما مرقونا أو مكتوبا بخط واضح و مفهوم – أن يكون الموضوع من وحي الثورة التونسية
– يمكن للمشارك أن يقدم أكثر من عمل – يمكن للإنتاج الأدبي أن يكون بإحدى اللغات الثلاثة : العربية أو الفرنسية أو الانقليزية
– أن يرسل الإنتاج الأدبي مرفوقا بالوثائق المذكورة و بمطلب المشاركة إلى دار الثقافة بجرجيس في أجل أقصاه 15 ديسمبر 2011 على العنوان التالي : دار الثقافة ابن شرف بجرجيس 4170  جرجيس. أو يوم 17 ديسمبر 2011 بواسطة الفاكس على الرقم : 75.692.775
ملاحظات- وقع تخصيص لجنة فرز متكونة من إطارات تربوية و ثقافية للنظر في النصوص الواردة و دراستها ليتم فيما بعد ترشيح النص أوالنصوص التي بفضلها  تتم دعوة  صاحبها إلى حضور الملتقى والمشاركة في المسابقة الرسمية. 
2- سيتم توجيه دعوة رسمية للمشارك الذي وقع ترشيح عمله من قبل لجنة فوز الأعمال الأدبية إلى حضور الملتقى مع إعلامه هاتفيا  مسبقا.
3- سيخصص اليوم الأو للملتقى للمشاركين دون سن 16 ، أما اليوم الثاني فلبقية الأعمار
4 – حوافز و ثشجيعات مادية لتخفيف مصاريف التنقل لكل المشاركين المدعوين لحضور الملتقى.
5 – رصدت جوائز مالية  قيمة  للفائزين  بالمراتب الأولى و الثانية  من كل اختصاص  و حسب كل  مستوى دراسي ، مع شهادات شكر و تقدير لكل المشاركين.
                                                                                        مدير دار الثقافة بجرجيس / كريم المجعي

لمزيد الإرشادات يرجى الاتصال بدار الثقافة جرجيس على احد الرقمين التاليين : 75.692.775 أو98.942.682

 
This site is protected by WP-CopyRightPro