الرئيسية / جرجيس Zarzis / آبل و سامسونغ من جديد في حرب براءات الإختراع

آبل و سامسونغ من جديد في حرب براءات الإختراع

آبل و سامسونغ من جديد في حرب براءات الإختراع

من جديد تعود حرب القضايا الخاصة ببراءات الإختراع بين عملاقي صناعات العالم الرقمي, الأمريكية (آبل) و الكورية الجنوبية (سامسونغ) إلى ساحات المحاكم الأمريكية و ذلك بعد مدة قصيرة من تأكيد حكم نهائي سابق كان في صالح آبل و بتعويض ضخم يقدر بـ 930 مليون دولار.

ومرة أخرى فإن القضية ستدور أحداثها في محكمة (سان جوزي) بولاية كاليفورنيا الأمريكية و تحت نظر القاضي (lucy Koh) الذي أصبح مطلعا على حيثيات القضية من كل جوانبها و الذي أكد في الشهر الماضي القرار الذي إتخذ في 24 غشت من سنة 2012 و الذي يرغم سامسونغ على أداء غرامة ضخمة تقدر بمبلغ 930 مليون دولار لصالح غريمتها آبل و هو ما يبدو على أنه إعادة لفصول هذه القضية.

أما هذه المرة فقواعد ” اللعبة ” مختلفة تماما, حيث قرر القاضي السماح بالتداول في شأن عدد محدود من براءات الإختراع و التي تتهم كل جهة الجهة الأخرى بسرقتها منها ويتعلق الأمر بخمس براءات اختراع لكل طرف فيما سيكون أمام محامي الطرفين 25 ساعة فقط لتقديم مرافعاتهم و إقناع القضاء بدفوعاتهم.

من جهتها ستطالب آبل بوقف مبيعات كل من Galaxy S3 و Galaxy Note 2 بدعوى خرق براءات الإختراع الخاصة بها, فيما سامسونغ و لنفس السبب ستطالب بوقف مبيعات الآيباد 4 و آيفون مع أداء التعويضات المناسبة بطبيعة الحال و التي قد تصل إلى مليار دولار