الرئيسية / أخبار رياضية / أخبار النجم الساحلي:روح المجموعة حققت النجاح في غياب بونجاح

أخبار النجم الساحلي:روح المجموعة حققت النجاح في غياب بونجاح

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

أخبار النجم الساحلي:روح المجموعة حققت النجاح في غياب بونجاح

مرة أخرى يكون النجم وفيا لسمعته القارية كفريق قدره النجاح والتألق وفي ملعب لوكا بمدينة بريتوريا كشف لأشد المتشائمين أنه قادر على نسف الأحكام المسبقة لـ«تتكلم» أرجل زملاء رضوان الفالحي رجولة ويتواصل مشوارهم مع أدوار هذه البطولة.

الحقيقة أن عوامل عديدة تضافرت لتفرز انتصارا متميزا أداء ونتيجة لعل أهمها الخبرة التي يتمتع بها فريق جوهرة الساحل على الصعيد القاري وما تحلّى به اللاعبون من قوة شخصية وذهنية دون أن نغفل ذكر الجانب التكتيكي حيث بدا واضحا أن المدرب روجي لومار ومساعده رضا الجدي قرآ جيدا المنافس ونجحا في الإيقاع به برباعية تعني الكثير.
انتصار المجموعة
قيمة ما حققه النجم مساء أول أمس في بريتوريا لا مجال للتقليل من شأنه خاصة أن سوبر سبور يونايتد «عرف» بنفسه كأفضل ما يكون في لقاء الذهاب إلا أن أبناء وجي لومار نسفوا كل الأحكام المسبقة بفضل روح المجموعة والرغبة في التجاوز والرغبة في العودة بورقة التأهل للدور الموالي، كما يمكن الاشارة الى الانضباط التكتيكي والنجاعة الهجومية وهما عاملان ساهما في انتصار المجموعة.
لا للنفخ لا… للغرور
فاز النجم برباعية على سوبر سبور يونايتد وتأهل للدور التمهيدي الثالث لكأس الـ«كاف» وقد حصلت هذه النتيجة في الوقت الذي خشي فيه الجميع على مصير الفريق.. لذا جميل أن يسعد النجم جماهيره بمثل هذه النتائج لكن الأجمل أن لا يتجاوز ما تحقق حدود المعقول ويتخذه البعض مجالا للنفخ في صورة هذا التأهل الذي لم يكن غريبا على الفريق.. كما لا يمكن أن يفهم البعض أننا بصدد تقزيم هذا الانتصار الذي قلنا إنه هام ومهم لكن القادم أهم.
النجم ليس بونجاج فقط
السؤال الذي كان يفرض نفسه والذي تردد على ألسنة كل الملاحظين وحتى أحباء النجم هو كيف يتعامل الفريق مع غياب مهاجمه وهدافه الأول بغداد بونجاح؟.. لكن الإجابة كانت سريعة وتمكن النجم من تحقيق انتصار عريض على أرض المنافس ليؤكد أن النجم مجموعة متكاملة ومتوازنة وأن الحلول متوفرة في عدة لاعبين شريطة أن يأخذوا حظهم فقط.
درامي يحرج الجميع
يدين النجم في فوزه سهرة السبت الماضي على سوبر سبور يونايتد الى لاعبه المالي «درامي ميكايلو» الذي بمجرد أن منحه روجي لومار ثقته حتى انتفض وغيّر بمفرده مشهد المباراة ليرسم نفسه في ذاكرة اللقاء كأفضل عنصر في تشكيلة النجم.. درامي فعل ما استطاع فعله ليثبت للجميع أنه كان أحق من غيره ليلعب كأساسي في سباق البطولة وهي حقيقة وقف عندها الجهاز الفني وخاصة بعض المسؤولين الذين أساؤوا التعامل مع هذا اللاعب في وقت سابق.
عقلية إيجابية
عديد الشواهد تؤكد أن روجي لومار تمكن من زرع عقلية إيجابية في صفوف اللاعبين بمن في ذلك الاحتياطيون بدليل ما فعله مروان الطرودي عندما زجّ به المدرب الفرنسي مكان زميله درامي لينجح هذا اللاعب في فكّ عقد الشباك التي لازمته لفترة طويلة وعسى أن يكون هدفه في شباك حارس سوبر سبور انطلاق العداد وهو ما سنكتشفه في قادم المواعيد.
والآن الى نجم المتلوي
بعد انتصاره في بريتوريا وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد بدأ الحديث عن المباراة المؤجلة في نطاق البطولة الوطنية ضد نجم المتلوي عشية الخميس القادم وفي ذلك دلالة قاطعة على أن النجم أغلق قوس كأس الاتحاد الافريقي وفتح آخر على مطاردة المركز الثاني في الترتيب العام.
انطلاق تربص قمرت
يصل اليوم وفد النجم الى مطار تونس قرطاج في حدود منتصف النهار والنصف بعد رحلة شاقة استغرقت 18 ساعة انطلقت من جوهانزبورغ عبر مطار دبي وسيدخل بعد وصوله مباشرة في تربص مغلق بقمّرت مع التدرب بملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى قبل التحول بالطائرة الى توزر ومنها الى المتلوي لملاقاة نجم المكان عشية الخميس القادم.