الرئيسية / جرجيس Zarzis / إحباط عملية إعداد لإجتياز الحدود البحرية خلسة من سواحل جربة وجرجيس

إحباط عملية إعداد لإجتياز الحدود البحرية خلسة من سواحل جربة وجرجيس

تمكنت ليلة السبت وحدات الحرس البحرى بجربة من إلقاء القبض على ربّان مركب وميكانيكي كانا يعدّان للقيام بعمليّة إجتياز للحدود البحرية التونسية خلسة من سواحل جربة وجرجيس بعد أن تزودا بالمؤونة لنقل عدد من الشّبان من ولايات مدنين وقابس وتطاوين وقفصة نحو السّواحل الأوروبية بحسب ما أفاد به مصدر أمني مسؤول.
وتم احباط هذه العملية وفق ذات المصدر بعد اشتباه وحدات الحرس البحرى في مركب ظل راسيا منذ عشرة أيام بمنطقة معزولة ببرج القسطيل دون نية في الصيد لعدم وجود شباك أو أى بحار على متنه مما دفع هذه الوحدات الى مراقبته وتتبعه طيلة تلك المدة الى حين التحاق الشخصين اللذين تم القاء القبض عليهما بالمركب وهما الطرفان اللذان اعترفا بتنظيم عملية هجرة غير شرعية.

وأوضح المسؤول الامني أن عنصرين اخرين من المنظمين في حالة فرار في ما تم القبض على خمسة أشخاص هم من الشّبان الذين كان من المنتظر ترحيلهم على المركب بعد أن قام كل منهم بمنح المنظمين مبلغا ماليا يقدر بألفي دينار مقابل العملية.

وكان هؤلاء الشبان وفق ذات المصدر قد تسوغوا منزلا بمدينة جرجيس أين تم القاء القبض عليهم لتثبت التحرّيات معهم وجود مجموعة بين خمسين وستين شابا كانوا يعتزمون المشاركة في عملية الإبحار خلسة