الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / إصلاح منظومة التكوين المهني.. محور مجلس وزاري مضيق
إصلاح منظومة التكوين المهني.. محور مجلس وزاري مضيق
إصلاح منظومة التكوين المهني.. محور مجلس وزاري مضيق

إصلاح منظومة التكوين المهني.. محور مجلس وزاري مضيق

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

إصلاح منظومة التكوين المهني.. محور مجلس وزاري مضيق

أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيق خصص للنظر في خطة إصلاح المنظومة الوطنية للتكوين المهني .
وتدارس المجلس المحاور الاساسية لمشروع الاصلاح الذي يضم اربعة محاور تتعلق اساسا بإرساء رؤية شاملة وموحدة لمنظومة وطنية لتنمية الموارد البشرية وضمان جودة منظومة التكوين المهني تلاؤما مع متطلبات الاقتصاد وسوق الشغل وكذلك ارساء حوكمة ناجعة لمنظومة التكوين المهني انسجاما مع مقتضيات العقد الاجتماعي والاقتصاد الوطني واللاّمركزية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.
من جانب اخر ، استعرض المجلس جملة من الاجراءات المقترحة للنهوض بهذه المنظومة والتي تتمحور أهمها حول صياغة التصورات والسياسات الكفيلة بالارتقاء بتنمية الموارد البشرية الى مستوى الانظمة الدولية الناجحة.
كما نظر المجلس في سبل دعم تدخلات الوكالة الوطنية المعنية بوحدات جهوية تؤمن الاعلام والتوجيه المهني ضمن برنامج يشمل مختلف الولايات في موفى 2018، بالاضافة الى احداث مركز وطني تحضيري للتكوين المهني يتمتع بالاستقلال الاداري والمالي تحت اشراف وزارة التكوين المهني والتشغيل موجه للاحاطة بالفئة المنقطعة مبكرا عن الدراسة وادراجها في مسلك خصوصي للتكوين المهني التحضيري ، يشرف على تسييره «مجلس مؤسسة» يضم وزارت التربية والتكوين المهني والتشغيل والمرأة والطفولة والشؤون الاجتماعية والشركاء الاجتماعيين.