الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارتي الثقافة والشؤون المحلية
إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارتي الثقافة والشؤون المحلية
إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارتي الثقافة والشؤون المحلية

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارتي الثقافة والشؤون المحلية

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارتي الثقافة والشؤون المحلية

أمضت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2017، على اتفاقية شراكة مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة ووزارة الشباب والرياضة .
ويشمل التعاون بين الأطراف مجالات الأنشطة الاجتماعية والتربوية والبيئية والعلمية ومختلف المجالات الفنية والابداعية كالسينما والمسرح والفنون التشكيلية والأنشطة الفكرية والرقمية ذات الصلة بما يساعد على تحقيق الأهداف المشتركة والمتعلقة خاصة بنشر الثقافة البيئية وتأطير رواد المؤسسات الثقافية والإحاطة بهم في مجال التربية البيئية وحماية المحيط.
وتهدف الاتفاقية التي أمضاها كل من وزير الشؤون الثقافية ووزير الشؤون المحلية والبيئة إلى ضبط الإطار العام للتعاون بين الوزارتين في مجال نشر الثقافة البيئية وحماية المحيط ويشمل التعاون شتى المجالات الفنية والإبداعية كالسينما والمسرح والفنون التشكيلية والأنشطة الفكرية والرقمية ذات الصلة بمزيد نشر الثقافة البيئية وحماية المحيط.
كما سيتم في إطار هذه الاتفاقية إعداد خطة عمل مشتركة بين الطرفين وتمتد الخطة المذكورة على مدى 03 سنوات وتحدد بمقتضاها الصيغ العملية والإجرائية للتعاون.
كما سيقع بمقتضى الاتفاقية تكوين لجنة مشتركة تضم ممثلين من وزارة الشؤون المحلية والبيئة والهياكل الراجعة لها بالنظر ووزارة الشؤون الثقافية والهياكل الراجعة لها بالنظر تكلف بوضع برامج تنفيذية تتم المصادقة عليها من طرف الوزراء في بداية كل سنة كما تتولى حسن تنفيذ البرامج المذكورة وتقييمها وتضبط اللجنة منهجية عملها ودورية أعمالها وتتولى موافاة الوزارتين بتقارير سنوية حول نتائج أعمالها.
ويتفق الطرفان على توفير الدعم اللوجستي والبيداغوجي لتنفيذ البرامج التنفيذية المشار إليها وذلك في حدود ماهو قابل للانجاز وحسب الإمكانيات المتاحة لكلا الطرفين.
وقد أشرف على إمضاء الاتفاقية وزير الشؤون الثقافية « محمد زين العابدين » و « ماجدولين الشارني » وزيرة شؤون الشباب والرياضة و « رياض المؤخر » وزير الشؤون المحلية والبيئة، بالإضافة إلى حضور كاتبة الدولة لدى وزيرة شؤون الشباب والرياضة المكلفة بالشباب وعدد من نواب مجلس الشعب وثلة من الإطارات والمديرين العامين .