الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة و وزارة التعليم العالي

اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة و وزارة التعليم العالي

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

اليوم : الخميس 05 فيفري 2015

Share on facebookShare on twitterShare on emailShare on pinterest_shareMore Sharing Services0

قام كل من وزيرة السياحة « أمال كربول » وزيرة السياحة و « توفيق الجلاصي » وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بتوقيع إتفاقية تعاون تعنى بتنمية المهارات البشرية في الوزارتين و النهوض بالسياحة الطلبية يوم الاثنين 2 فيفري 2015 بمقر وزارة السياحة.
وقد تم الاتفاق على ما يلي:

الفصل الأول: التعاون وتبادل الخبرات
– تمكن وزارة السياحة أعوان الطبخ المباشرين بالمطاعم الجامعية والراجعين بالنظر لدواوين الخدمات الجامعية من دورات وحلقات تكوين في ميدان الطبخ بالمؤسسات المختصة التابعة لها.
– تمكن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أعوان وزارة السياحة والمنشآت والمؤسسات العمومية التابعة لها من تكوين في اللغات بمؤسسات التعليم العالي الراجعة إليها بالنظر.
– تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بتشريك خبراء في الطبخ تابعين لوزارة السياحة حسب الضرورة في اللجان المتعلقة بانتداب وترقية أعوان الطبخ طبقا لإجراءات المناظرات المفتوحة بالوزارة وحسب الاجراءات الجاري بها العمل.
– تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بتشريك خبراء تابعين لوزارة السياحة في اللجان المتعلقة بإعداد صفقات عمومية لاقتناء تجهيزات ومعدات الطبخ الموجهة لإعداد الاكلات الجامعية للطلبة.

الفصل 2 : دعم السياحة الطالبية:
تتعهد وزارة السياحة بتقديم كافة أشكال الدعم لتشجيع السياحة الطالبية سواء بالتعامل المباشر مع الجمعيات أو عن طريق المؤسسات الجامعية وذلك بـ:
– دعوة الجامعة التونسية لوكالات الأسفار لتمكين مؤسسات الخدمات الجامعية من أسعار تفاضلية لنقل الطلبة عند القيام برحلات تثقيفية أو ترفيهية،
– دعوة الجامعة التونسية للنزل لتمكين مؤسسات الخدمات الجامعية من أسعار تفاضلية لإقامة الوفود الأجنبية المشاركة في المهرجانات الجامعية الدولية،
– تشريك الطلبة في المهرجانات والتظاهرات التي تنظمها الهياكل الوطنية أو الجهوية الراجعة بالنظر لوزارة السياحة مثل المهرجان الدولي للصحراء بدوز أو مهرجان القصور الصحراوية بتطاوين…..
– تشريك الطلبة في الملتقيات التي تنظمها وزارة السياحة للترويج والتعريف بالمنتجات التونسية.
– دعوة الجامعة التونسية لوكالات الأسفار لتمكين الطلبة المتفوقين من تذاكر سفر مجانية للقيام
برحلات سياحية للخارج.
الفصل 3:
تعتبر هذه الاتفاقية اتفاقية اطارية و يقتضي تنفيذها ابرام اتفاقات خاصة مع المؤسسات المعنية.
الفصل4:
تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ بداية من تاريخ إمضائها من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ووزيرة السياحة وتبقى سارية المفعول ما لم يطلب أحد الطرفين تنقيحها أو إلغائها.