الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / اسفزازا للمشاعر العامة هذا ما قررته الهايكا بخصوص الكاميرا الخفية شالوم
الكاميرا الخفية شالوم

اسفزازا للمشاعر العامة هذا ما قررته الهايكا بخصوص الكاميرا الخفية شالوم

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

اسفزازا للمشاعر العامة هذا ما قررته الهايكا بخصوص الكاميرا الخفية شالوم

أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اليوم قرارا يقضي بتعديل جينيريك الكاميرا الخفية “شالوم”، حيث يقع حذف علم “الكيان الإسرائيلي”.

واعتبرت الهيئة في قرار اصدرته اليوم، ان ذلك يمثل استفزازا للمشاعر العامة، في ظرف ينفذ فيه هذا الكيان أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني.

كما قررت الهيئة سحب تسجيل حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” التي تم بثها بتاريخ 21 ماي 2018 على القناة التلفزية الخاصة “تونسنا” من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثها أو استغلال جزء منها، نظرا لما تضمنته من انتهاكا لكرامة الانسان ودفع الضيف للإدلاء بمواقف وتصريحات بخصوص مسألة التطبيع مع “الكيان الإسرائيلي” في اتجاه معيّن بحضور شخص مسلح، والإذن بإحالة الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه حسب مقتضيات الفقرة 04 من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

وجاء في قرار الهيئة أن ما تضمنته حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” التي استُضيف فيها السياسي عبد الرؤوف العيادي يمثل خرقا لمقتضيات الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 الذي يؤكد على ضرورة احترام كرامة الانسان ومن بينها عدم تعريضه لأي شكل من أشكال التهديد أو الإهانة.

وتابعت أن ما تضمنته حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” التي تم بثها بتاريخ 21 ماي 2018 يشكل مخالفة جسيمة على معنى الفصل 30 فقرة 02 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011، مما يستوجب التدخل العاجل على معنى أحكام الفقرة الثانية من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011