الرئيسية / أخبار محلية / أخبار جديدة عالمية / اشتباكات عنيفة بين الأمن « الأوكراني » وموالين « لروسيا » اقتحموا مركزا للشرطة

اشتباكات عنيفة بين الأمن « الأوكراني » وموالين « لروسيا » اقتحموا مركزا للشرطة

اشتباكات عنيفة بين الأمن « الأوكراني » وموالين « لروسيا » اقتحموا مركزا للشرطة

على اثر اقتحام عشرات المحتجين اليوم الإثنين 14 أفريل 2014 ، لمركز للشرطة في شرق « أوكرانيا » وتحديدا بمدينة « جرولوفكا » بمقاطعة « دونيتسك » ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن.
وطالب المحتجون على إثر اقتحامهم لمقر مركز الشرطة بإقالة رئيس شرطة المدينة كما قاموا أيضا بإنزال العلم « الأوكراني » ليرفعوا مكانه العلم « الروسي » .
من جهته ، أعلن محافظ مقاطعة « دونيتسك » « سيرجي تاروتا » ، اليوم عن فرض نظام وإجراء عملية خاصة في المقاطعة لردع المحتجين داعيا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الاستفزازات.
ويذكر أنّ هذه المواجهات اندلعت على الرغم من انتهاء المهلة التي منحها الرئيس « الاوكراني » المعيّن، للمسلحين الموالين « لروسيا » والذين استولوا على عديد المباني الإدارية « الأوكرانية » ، لإخلائها ، مع إصداره أمرا مكتوبا بانزال العقوبة بحق كل من يطلق النار على الأجهزة الأمنية « الأوكرانية » ومن يستعمل السلاح ولا ينصاع للأوامر القاضية بإخلاء المباني الادارية حتى صباح اليوم الاثنين.