الرئيسية / أخبار رياضية / البنزرتي يطمح لتدعيم الصدارة.. فما رأي “العكارة”؟

البنزرتي يطمح لتدعيم الصدارة.. فما رأي “العكارة”؟

الجولة 11 للبطولة تفتتح اليوم بـ3 مباريات

قمة لا ترحم بين الإفريقي والنجم

 

البنزرتي يطمح لتدعيم الصدارة.. فما رأي “العكارة”؟ ـ تستقطب اليوم قمة النادي الافريقي والنجم الساحلي مباريات الجولة 11 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي ستتم على دفعتين بحيث يستضيف النادي البنزرتي الترجي الجرجيسي وينزل مستقبل قابس ضيفا على أمل حمام سوسة على أن تدور البقية غدا وتبقى المباريات دون حضور الجمهور.

إذن النادي الافريقي والنجم الساحلي يلعبان اليوم مباراة ليست ككل المباريات والنتيجة ستكون لها أبعاد حساسة للغاية باعتبار الفترة الانتقالية التي يمر بها الطرفان وتستوجب وضع حد لاهدار النقاط والقطع مع العثرات خاصة وأن بأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتخلفا عن الركب كثيرا، فالنادي الافريقي لم يعرف الانتصار على يد مدربه العائد عبد الحق بن شيخة ومنذ تفوقه على الملعب التونسي برباعيةخلال الجولة السابعة انقاد ابناء باب الجديد إلى العثرات وجنوا نقطة واحدة خلال 3 مقابلات مما جعلهم يتقهقرون الى المرتبة السادسة برصيد 15 نقطة مع مباراة متأخرة ضد مضيفهم مستقبل قابس. 

والنجم الساحلي ليس أحسن حال من منافسه إذ يملك 17 نقطة من 10 مباريات منهزما في ثلاث مباريات آخرها ضد مستقبل المرسى في سوسة، ولعل الذي يحير الأنصار هو أن الفريق يملك ترسانة من اللاعبين من أصحاب الخبرة والتجربة وحارس دولي ممتاز ونتائج الفريق لا تتماشى مع قدراتهم وما حصدوه من نتائج أقل ما يقال عنه أنه هزيل للغاية.

** في بنزرت مباراة ترفض كل حكم مسبق بين صاحب الطليعة النادي المحلي وضيفه ترجي جرجيس فرغم أسبقية الميدان والمعنويات المرتفعة لأبناء ماهر الكنزاري فإن الترجي الجرجيسي يبقى دوما المنافس القادر على احداث المفاجآت خاصة بعد انتصاره الأخير على القوافل وتعادله مع الافريقي بالعاصمة ومع مستقبل المرسى والأولمبي الباجي بباجة.

في سوسة يستقبل أمل حمام سوسة ضيفه المستقبل القابسي ولا تسل عن حاجة المحليين لنقاط المباراة حيث أنهم يقبعون في المرتبة الأخيرة برصيد 5 نقاد فقط من 10 مقابلات ولم يعرفوا إلى الآن طعم الانتصار.

والمستقبل القابسي بدأ يتنفس الصعداء حيث نجح في التدارك أمام شبيبة القيروان.

برنامج اليوم

ملعب رادس (14.00):

النادي الإفريقي ـ النجم الساحلي (الحكم محمد بن حسانة)

ملعب بنزرت (14.00):

النادي البنزرتي ـ ترجي جرجيس (الحكم غازي بن غزيل)

ملعب سوسة (14.00):

أمل حمام سوسة ـ مستقبل قابس (الحكم ياسين حروش)

حفيظ بن عاشور

تونس في يوم   السبت 17 مارس 2012

دار الصباح