الرئيسية / أخبار رياضية / الليلة برشلونة الريـــال إمتــــاع يفـــوق الخيـــــــال

الليلة برشلونة الريـــال إمتــــاع يفـــوق الخيـــــــال

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

الليلة برشلونة الريـــال إمتــــاع يفـــوق الخيـــــــال

يستعد نادي برشلونة الاسباني لخوض أحد أبرز لقاءاته المتبقية هذا الموسم ان لم يكن الأبرز وذلك حين يواجه غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا.

فبعد أن خرج من منافسات دوري أبطال أوروبا على يد نادي أتلتيكو مدريد وفقد المركز الثاني في ترتيب «الليغا» مؤخرا بالخسارة أمام غرناطة سيسعى تاتا مارتينيو مدرب النادي الكاتلوني الى ايجاد الحل المناسب لارضاء جماهير»الكامب نو» والفوز على ريال مدريد للمرة الثالثة هذا الموسم.
على الجانب الآخر سيدخل ريال مدريد هذه المواجهة وعينه على الظفر بأولى ألقابه مع السيد كارلو أنشيلوتي صانع السلام كما يحلو لأنصار ريال مدريد تسميته.
«البرسا» بمعنويات الارقام والواقع مع الريال
سبق لريال مدريد وبرشلونة أن التقيا في 32 مناسبة سابقة في بطولة كأس الملك وكان لبرشلونة النصيب الأكبر فيها بتحقيقه لـ 14 انتصارا مقابل 11 انتصارا لأبناء نادي العاصمة و 7 لقاءات انتهت بالتعادل.
أمَّا على صعيد القدرة التهديفية فلقاءات الفريقين لم تخرج عن قاعدة لقاءات الغريمين التي تقول أنَّ مبارياتهم تشهد الكثير من المتعة والكثير من الأهداف حيث تم تسجيل 124 هدفاً مناصفةً بين الفريقين مما يعني تسجيل 3.8 اهداف في كل مباراة..
غيابات بالجملة والريال المتضرر الأكبر
إذا نظرنا جيدا إلى الأسماء الغائبة نجد أن ريال مدريد هو المتضرر الأكبر، لأنه سيفتقد إلى نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي يعاني من مشكل في ساقه، والبرازيلي مارسيلو، الذي يعاني أيضا من مشكلة في العضلات والإسباني أربيلوا، الذي أصيب منذ 8 مارس وتأكد غيابه لمدة شهرين. هذا إضافة إلى إصابة خطيرة والتي تتطلب وقتا طويلا للتعافي، فعلى الرغم من أنه عاد إلى التدريبات مع الفريق يوم الأحد الماضي إلا أن مشاركته مستبعدة، ثم خيسي الذي تعرض لنفس إصابة سامي مؤخرا و قام بعملية جراحية في ألمانيا.
كما يغيب حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس المصاب منذ يوم 27 مارس ضد سيلتا فيغو.
إضافة إلى فالديس يعاني برشلونة من مشاكل كبيرة على مستوى خط دفاع الفريق، فقد أصيب جيرارد بيكيه في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد اتلتيكو، و مبدئيا لن يشارك في النهائي حيث أن مدة غيابه لا تقل عن شهر.

التشكيلة المحتملة حسب وسائل الإعلام الاسبانية

برشلونة
بينتو – الفاز- بيول – ماسكيرانو – البا – تشافي – بوسكيت – اينيستا – بيدرو- ميسي – نيمار

الريال
كازياس – كارفاخال – كوينتراو- راموس – بيبي – دي ماريا – الينزو- مودريتش – ايسكو – بن زيمة – بال