الرئيسية / أخبار رياضية / المدرب الجديد للمنتخب رهاننا الاساسي
المدرب الجديد للمنتخب رهاننا الاساسي
المدرب الجديد للمنتخب رهاننا الاساسي

المدرب الجديد للمنتخب رهاننا الاساسي

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

المدرب الجديد للمنتخب رهاننا الاساسي

اعتبر جورج ليكنز المدرب البلجيكي الجديد للمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم

ان مهمته على راس الاطار الفني سيكون رهانها الاساسي تاهيل الفريق الى نهائيات كاس امم افريقيا 2015 بالمغرب,

فضلا عن اعادة تصنيف الفريق ضمن خارطة كرة القدم العالمية .واعتبر ليكنز 64 سنة خلال اول ظهور اعلامي له صباح اليوم الجمعة بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم انه سعيد بالاشراف على حظوظ الفريق التونسي

قائلا لم اتردد لحظة واحدة فى قبول العرض التونسي رغم توفر عدد من العروض الاخرى .

واضاف ساعمل على ارساء مناخ جيد للعمل صلب الفريق ومن حوله بما ييسر ادوات التواصل مع كافة الاطراف المتدخلة من لاعبين ومدربين ومكتب جامعي.

وبخصوص مشروعه الرياضي وطموحاته قال ليكنز هدفي الاساسي بلوغ نهائيات كاس امم افريقيا 2015 قبل العمل من اجل اعداد فريق

قادر على التاهل الى نهائيات مونديال روسيا 2018 .

وفى سياق متصل قال ليكنز الذي سيربطه بالمنتخب التونسي عقديمتد حتى 2016 ليس لدى عصا سحرية لكن المهمة حتما ليست مستحيلة

هناك عمل يتحتم القيام به واعتقد اننا قادرون على بلوغ اهدافنا موضحا بالقول سانطلق من خلال عملية معاينة وتشخيص قبل الشروع في تغيير ما يجب تغييره .

كما اشار الى ان المباريات الودية القادمة التي سيخوضها نسور قرطاج ستمكنه من تقييم اداء اللاعبين ومدى جاهزيتهم معربا عن امله في تكوين فريق منظم ويضم لاعبين فخورين بتقمص الزى الوطني .

وافاد المدرب السابق لمنتخب بلجيكا ان لديه فكرة جيدة بخصوص امكانيات بعض اللاعبين المحترفين في اوروبا وخاصة في بلجيكا على غرار لاعب لوكرين حمدي الحرباوي وفابيان كامو لاعب غنك مشيرا الى انه سيتعرف على بقية اللاعبين الذين ينشطون في البطولة المحلية والاتصال بالاندية والاطلاع على اصناف الاواسط.

واعتبر ليكنز ان مستوى المنتخب التونسي طيب مبرزا انه تفاجا بقدرة اللاعبين على رد الاعتبار لكرة القدم التونسية في المباراة الودية التي اقيمت يوم 5 مارس الماضي باسبانيا امام كولومبيا 1/1 وعلى توفقهم في استرجاع ثقة الجمهور متوجها في هذا الاطار بالدعوة الى الجماهير الرياضية لموازرة منتخبها في المقابلات القادمة التي سيخوضها.

ومن جهته اوضح هشام عمران العضو الجامعي ان الاختيار وقع على المدرب ليكنز نظرا لتوفر الرغبة لديه في تدريب المنتخب التونسي وتفاعله مع المشروع الوطني في التاهل الى نهائيات كاس افريقيا لسنة 2015 .

واضاف له تجربة كافية ويتوفر على الامكانيات الضرورية لتحقيق الهدف الذي ينشده المنتخب في هذه الفترة الحرجة ملاحظا انه تم الاتفاق على ان يكون المدرب المساعد تونسيا وان ياخذ البلجيكي ليكنز الوقت اللازم للاتصال بالفنيين الذين تم اقتراحهم عليه بهدف اختيار المناسب له .

وقد اشرف ليكينز خلال مسيرته التدريبية على عدة فرق ابرزها بروج واندرلخت وكورترى وشارلروا ولوكرين بلجيكا وترابزونسبور تركيا ورودا الهولندي.

كما درب منتخب بلجيكا 1997/1999 و2010/2012 ورشحه الى مونديال 1998 كما درب منتخب الجزائر في 2003.