الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / الوكالة العقارية للسكنى تعتزم توفير 21 الف مقسم خلال الـ 5 سنوات القادمة

الوكالة العقارية للسكنى تعتزم توفير 21 الف مقسم خلال الـ 5 سنوات القادمة

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

الوكالة العقارية للسكنى تعتزم توفير 21 الف مقسم خلال الـ 5 سنوات القادمة

ذكرت وكالة تونس افريقيا للأنباء وفق بيانات ومؤشرات احصائية استقتها من وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية أن الوكالة العقارية للسكنى تعتزم خلال فترة المخطط الخماسي القادم 2016/2020 بيع حوالي 600 هكتار بقيمة تناهز 6ر927 مليون دينار على أساس تحويلها الى 21 الف مقسم جديد مهيئ من كل الأصناف ، وذلك استجابة الى نسبة هامة من المطالب.
ومن المنتظر أن يتم سنة 2016 بيع 69 هك و199 هك في 2017 و141 هك في سنة 2018 و431 هك في 2019 و134 هك في 2020.
وتهدف الوكالة من خلال هذا المخطط الى ملاءمة العرض مع الطلب الكبير، بالتركيز أكثر على الجهات التي تشهد ضغطا عمرانيا وبالعمل على دراسة كلفة المشاريع حتى تتناسب والطاقة الشرائية لمختلف الشرائح الاجتماعية لا خاصة الضعيفة ومتوسطة الدخل.
وسيقع العمل أيضا على الاستغلال الامثل للأراضي وذلك بتشجيع البناء العمودي الى جانب تشجيع الباعثين العقاريين الخواص على المساهمة في انتاج المساكن بتوفير أكثر عدد ممكن من المقاسم المخصصة للسكن الاجتماعي، الى جانب مزيد الضغط على التكلفة سيما منها المتعلقة بكلفة الشبكات الخارجية وذلك بالتنسيق في انجاز المشاريع مع المتدخلين العموميين كالوكالة العقارية الصناعية والوكالة العقارية السياحية.
وستواصل الوكالة العقارية للسكنى العمل من أجل المساهمة في الحد من استهلاك الطاقة وذلك بتجهيز محولات الكهرباء بالمعدات المقتصدة للطاقة الى جانب تطوير أمثلة التقسيمات بما يضمن السيولة الكافية لحركة المرور وتوفير الاماكن والمآوى اللازمة لوقوف السيارات