الرئيسية / أخبار رياضية / اليعقوبي في اتجاه الترجي و الجمل للبيع

اليعقوبي في اتجاه الترجي و الجمل للبيع

اليعقوبي في اتجاه الترجي و الجمل للبيع

تعود المجموعة اليوم للتمارين بعد راحة بيومين وهذه الراحة كانت مستحقة لأغلب اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الماضية لكن هناك عددا غير قليل من اللاعبين لم تكن الراحة ضرورية لهم بما ان مشاركتهم كانت قليلة.

التأم اجتماع صبيحة أمس ما بين رئيس النادي الافريقي السيد سليم الرياحي والمدير الرياضي منتصر الوحيشي وذلك لأجل التطرق الى عدة ملفات تخص الانتدابات وكذلك مشاكل فريق كرة القدم في الفترة المقبلة حيث ان الافريقي يسعى لإنهاء الموسم في أحسن الظروف وتحقيق النتائج المطلوبة.

اليعقوبي «آوت»

يمكن التأكيد على كون المدافع محمد علي اليعقوبي قد اتخذ قراره النهائي منذ مدة بعدم التجديد للافريقي وغاية ما في الأمر أنه يريد ان يستهلك الوقت حتى نهاية الموسم الحالي. لكن اللاعب أكد للمقربين منه أن بقاءه أمر مستحيل وهذا ما جعله يبالغ في الدلال والشروط ويبحث على خلق المشاكل ويتهرب من لعب المباريات.. لكن ماذا أضاف هذا اللاعب للافريقي وهل يمكن ان يقارن ببعض الأسماء على غرار لفي المحايسي مثلا؟

عموما يتوقع أن يتخذ قرار يتم بمقتضاه ابعاد محمد علي اليعقوبي عن الفريق الأول بعد ان كثرت مشاكل هذا اللاعب ناهيك وأنه لبس قفازا لملاكمين وتبادل اللكمات في مرة أولى مع المهاجم ايزيكال وكرر نفس الفعلة بعد أيام مع المدافع حمزة العقربي. اليعقوبي إما سيتدرب مع فريق النخبة حتى نهاية عقده او سيتدرب على انفراد.

خيارات المحور

يتوقع ان يتواصل اللعب خلال الفترة المقبلة بكل من سيف تقا وبلال العيفة في محور الدفاع في ظل عدم رغبة اليعقوبي في اللعب وسعيه الدائم الى انهاء الموسم بأي طريقة. المقابلات المقبلة سوف تجعل الافريقي يقيّم كل اللاعبين او يبحث عن مدافع جديد للموسم المقبل.

امكانات الهذلي

مرة أخرى يثبت مراد الهذلي انه له كل الامكانات الفنية المطلوبة في خط وسط الميدان الهجومي لكن مردود اللاعب غير مستقر بسبب قلة جديته وانضباطه.

ما قدمه اللاعب في الفترة الأخيرة يعطي فكرة على مستواه فهل راجع نفسه واقتنع بأن التمارين والجدية هي الضامن الوحيد لتألقه؟

اختيارات غير موفقة

حتى ضد أمل حفوز فإن افريقي منذر الكبير لم يكن مقنعا وذلك بسبب الاختيارات البشرية والتكتيكية وفي ظل تمسكه باللعب بعلاء البوسليمي على الجهة اليسرى من الدفاع وهو لاعب لا يساعد الوسط او الهجوم ثم كانت المفاجأة بالتعويل على الدريدي كظهير أيمن وهو الذي ابتعد لأشهر عديدة عن اللعب ولم يتعود الظهور في مركز الظهير.

لا لعودة الجمل

لن يعود اللاعب عمار الجمل للافريقي بعد ان ثبت ان التعاقد معه خطأ كبير جدا لأنه غير قادر على افادة الفريق.

الجمل سوف يتم عرضه للبيع او سيجري البحث له عن فريق آخر يلعب له في نطاق الاعارة مرة أخرى.

مردود ضعيف

شارك المهاجم المالي ماليك توري مع الفريق الاول في مباراة سهلة ضد أمل حفوز لكن اللاعب المشار اليه كان خارج الموضوع ولا يعرف هل ان الغياب الطويل قد أثر سلبا على حيويته وخطورته أم أنه من نفس نوعية أجانب الافريقي الحاليين؟ ما هو ثابت وأكيد ان توري مطالب في اللقاءات المقبلة بإثبات وجوده.

تحركات

يتحرك المدير الرياضي على أكثر من واجهة ويركز على انتدابات اللاعبين التونسيين من الداخل والخارج وهناك صعوبات بالغة ولابد للمدير الرياضي ان يحسن الاختيار وعلى رئيس الافريقي ان يضخ المال الكافي للحصول على توقيع اللاعبين المهمين وان لا يقع المدير الرياضي في أخطاء الماضي التي وقع فيها من جلب معظم اللاعبين الحاليين.