الرئيسية / أخبار محلية / أخبار جديدة عالمية / اليكم 10 كنوز لم يتم العثور عليها حتى الآن..
اليكم 10 كنوز لم يتم العثور عليها حتى الآن..
اليكم 10 كنوز لم يتم العثور عليها حتى الآن..

اليكم 10 كنوز لم يتم العثور عليها حتى الآن..

اليكم 10 كنوز لم يتم العثور عليها حتى الآن..

حلم يرواد الكثيرين، وهو العثور على الكنز من أجل الثراء السريع والشهرة، إلا أن أغلب الكنوز تم العثور عليها بالفعل، ولكن لا تفقد الأمل ولا تصاب باليأس أو الإحباط، فحسبما ذكر موقع Listverse هناك 10 كنوز لم يتم العثور عليها حتي الآن، فبعضها تم إخفاؤه وبعضها يحتوي على وثائق تؤكد وجوده، لكن لم يتم العثور عليه حتى الآن، وهذا يعني أن أي أحد يمكنه أن يعثر على تلك الكنوز فربما ما زالت الفرصة سانحة لك، ومن هذه الكنوز:

ثاني أكبر حديقة والأقدم في لاس فيجاس على مساحة 600 فدان، وتشير التقارير إلى أنه خلال الحرب الأمريكية الميكسيكية عام 1848 كان السكان يقومون بتخبئة أموالهم ومجوهراتهم في كهوف داخل الحديقة وحتى الآن لم تشر أي تقارير عن اكتشاف تلك المجوهرات.
انتشرت الأقايل حول أن النازيين قاموا بتخبئة ذهب في خلال الحرب العالمية يقدر بمبلغ 5.6 مليار دولار في أعالي أستراليا ببحيرة توبليتز، وربما الدليل الأقوى على ذلك هو أن هناك حوالي 700 مليون جنيه إسترليني تم إنتشالها من البحيرة في عام 1959 كانت ستستخدم لزعزعة استقرار الاقتصاد البريطاني.

تقع ببحيرة ميتشيجان وتحتوي على ذهب مفقود بقيمة 400 مليون دولار أمريكي طبقا لآخر التقديرات. جذور القصة اختلفت بين غرق سفينة فرنسية و قصة أخرى تقول إن الذهب يعود لنابليون بونابارت ولم يتم العثور على الذهب حتى الآن.

يقع في جبال بيلونكيلو على الحدود الميكسيكية الآريزونية، حيث يعرف كونه أحد ممرات التهريب والتي جعلت المهربين يخبؤون الكثير من الجواهر والكنوز فيها لصعوبة الوصول إليه، وفي القرن الـ19 كانت هناك إحدى العصابات التي سرقت 39 سبيكة ذهبية ومايقدر بـ1 مليون دولار من الألماس بجانب أشولة من المعادن النفسية والأموال الذهبية، ومع قسوة الطريق مات الكثير من أفراد العصابة، ومن هنا ظهر اسم كانيون العظام. وما زالت الكنوز لم يتم العثور عليها حتى الآن رغم العثور على هياكل عظام العصابة.

الرئيس الثالث لجمهورية جنوب إفريقيا، ستيفانوس كروجر، واجه انتفاضة قوية ضده وهرب من البلدة عام 1900 مع كمية عظيمة من الذهب محملة في قاطرة خاصة به، وفي عام 2001 أعلنت بعض قبائل الزولو أنها وجدت عملات ذهبية تعود لكروجر إلا أن كامل الذهب لم يتم العثور عليه بعد.

الملك الروسي تسار نيكولاس الثاني قبيل الثورة البلشفية عام 1917 قام بتخبئة كنز يقدر بمليارات الدولارات. بعض الأقاويل المنتشرة تقول إن الكنز هو عبارة عن سبائك ذهبية مخبئة في أومسك، المدينة السيبيرية، وتقول مصادر أخرى إن الذهب تم نقله في قطار اصطدم ببحيرة بايكال.

مجوهرات التاج في ساحل العاج

شهدت ساحل العاج مناوشات عنيفة عقب الانتخابات في 2010 والتي استدعت التدخل الفرنسي، وفي خلال الأحداث تم سرقة مجوهرات التاج من متحف بما فيه من أقنعة هامة وأكثر من 80 قطعة أثرية. تقدر المسروقات بما يزيد على 6 ملايين دولار أمريكي، ولم يتم العثور عليها حتى الآن.