الرئيسية / أخبار رياضية / اليوم في مواجهة نارية مع مازمبي:الكأس لـ«السي. آس. آس»
اليوم في مواجهة نارية مع مازمبي:الكأس لـ«السي. آس. آس»
اليوم في مواجهة نارية مع مازمبي:الكأس لـ«السي. آس. آس»

اليوم في مواجهة نارية مع مازمبي:الكأس لـ«السي. آس. آس»

اليوم في مواجهة نارية مع مازمبي:الكأس لـ«السي. آس. آس»

أكيد أن أحباء النادي الصفاقسي وكل التونسيين ينتظرون بفارغ الصبر المباراة المصيرية التي ستجمع اليوم ابتداء من الساعة 14 و30دق نادي مازمبي الكونغولي بالنادي الصفاقسي في نطاق الدور النهائي إياب لكأس «الكاف».
هذه المقابلة ستحدد اسم الفريق الذي سيفوز بالكـأس ورغم أسبقية النادي الصفاقسي بهدفين في مباراة الاياب فإن حظوظه تبقى متساوية مع منافسه اذا أخذنا بعين الاعتبار قيمة الخصم ودرجة الحرارة والرطوبة في الكونغو ومفعول الجمهور الحاضر والتحكيم ومع ذلك فإن اللاعبين ورغم شعورهم بصعوبة المقابلة فإنهم متفائلون وعاقدون العزم على العودة بهذه الكأس الى تونس.

أجواء مريحة في الكونغو رغم الاستفزازات
ما هو مؤكد ان الاجواء ممتازة هنا في الكونغو والاقامة طيبة جدا على عكس المتوقع كما أن سفير تونس بالكونغو توفيق هنانة سيحضر لقاء اليوم بملعب لوبومباتشي بعد ان استقبل الوفد الصفاقسي بالمطار يوم الاربعاء الماضي.
شعارات غير مرغوب فيها
تحول العديد من أنصار نادي مازمبي للنزل الذي يقيم فيه الصحفيون وأحباء النادي الصفاقسي ورقصوا وغنوا أمام باب النزل وفي بهوه لكن شيئا فشيئا وخلال تجوال أحباء «السي. آس. آس» في المدينة رفع أنصار مازمبي شعارات غير مرغوب فيها، فيها الكثير من التهديدات واشارات تهدد بالذبح ومع ذلك لم يمس أحد بسوء ولم ترد جماهير «السي. آس. آس» الفعل.
كرول يمنع الصحفيين
منع المدرب رود كرول كل الصحفيين وكذلك الجمهور من متابعة حصصه التمرينية ثم سمح للصحفيين باستجواب اللاعبين 15 دقيقة قبل انطلاق الحصة التمرينية كما سمح لهم بمتابعة الحصة خلال ربع الساعة الاول من انطلاقها.
النادي بألوان أخرى
بما ان زي الفريقين يحمل نفس الألوان (الأبيض والأسود) فإن النادي الصفاقسي سيلعب اليوم بلون آخر وهو الأحمر الداكن.

ماذا قال المدرب كرول؟

لقد لعبنا الشوط الاول في تونس ومازالت أمامنا 90 دقيقة ستكون صعبة ومصيرية باعتبار ان المنافس يبذل قصارى جهده من أجل محو هزيمة الذهاب وقلب المعطيات لصالحه مستغلا عوامل الجمهور والميدان والطقس لقد درسنا منافسنا وقرأنا لكل شيء حسابه ورغم صعوبة المقابلة فسنعمل كل ما في وسعنا للدفاع عن حظوظنا وخاصة عدم فقدان التركيز وتطبيق التعليمات.

نورالدين البكوش
جريدة الشروق يومية