الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق توسعة ميناء جرجيس ب 7.3 مليون دينار وكاتب الدولة للفلاحة يتفاعل مع مطالب البحارة

انطلاق توسعة ميناء جرجيس ب 7.3 مليون دينار وكاتب الدولة للفلاحة يتفاعل مع مطالب البحارة

جرجيس

انطلاق توسعة ميناء جرجيس ب 7.3 مليون دينار وكاتب الدولة للفلاحة يتفاعل مع مطالب البحارة

جرجيس ـ تفاعلا مع المطالب التي قدمها بحارة جرجيس خلال اعتصامهم يوم السبت 24 ديسمبر الماضي بميناء جرجيس ، تحول كاتب الدولة للفلاحة الحبيب الجملي أمس الأربعاء بمدينة جرجيس حيث كانت له زيارة لميناء جرجيس وتحدث مع البحارة الذين عبروا عن مشاغلهم والمشاكل التي تعترض 2500 عائلة تشتغل في قطاع الصيد البحري.

كما تم تنظيم لقاء مع مفتوح بمركز الصيد البحري مع المتدخلين في مجال الصيد البحري الذين طالبوا بوقف الصيد العشوائي المضر بالثروة السمكية وتوسعة الميناء وفتح ملف الرخص المجمدة للمراكب البحرية إلى جانب عدة مشاغل أخرى.
و قد علمت الصباح أن كاتب الدولة للفلاحة أعلم الحاضرين أن أشغال توسعة ميناء جرجيس ستنطلق خلال نهاية شهر جانفي بتكلفة 7 مليارات و300 ألف دينار. كما سيتم تطبيق القانون في ما يخص الصيد العشوائي من قبل المراكب الكبيرة. إلى جانب إعطاء رخص جديدة لمراكب الصيد البحري. كما حرص السيدالحبيب الجملي على الإجابة عن أغلب تساؤلات البحارة حسب توجهات الوزارة وامكانياتها في الفترة القادمة.

ويذكر أن بحارة جرجيس قد رفعوا الاعتصام وتصرفوا بطريقة حضارية بعد أن تم إعلامهم برفع طلباتهم لوزير الفلاحة الذي كلف كاتب الدولة بالتحول إلى جرجيس. وهذه طريقة حضارية نتمنى أن تطبق في الجهات الأخرى حتى لا تتعطل المصانع وأماكن الانتاج.
عماد بلهيبة
الصباح ـ