الرئيسية / أخبار رياضية / بعد وفاة وحيدة عبد السلام في الملعب غابت الحماية
بعد وفاة وحيدة عبد السلام في الملعب غابت الحماية
بعد وفاة وحيدة عبد السلام في الملعب غابت الحماية

بعد وفاة وحيدة عبد السلام في الملعب غابت الحماية

بعد وفاة وحيدة عبد السلام في الملعب غابت الحماية

هزت مدينة قفصة صباح امس نبأ وفاة لاعبة الجمعية النسائية لكرة القدم بقفصة رحمها الله وحيدة عبد السلام في اول مباراة رسمية للبطولة الوطنية كبريات لكرة القدم لهذا الموسم وتبلغ الفقيدة 19 سنة وهي الوحيدة التي توفر حاجة عائلتها المتكونة من 3 بنات وشقيقان بالإضافة الى الوالدين.

انطلقت المباراة التي جمعت بين الاتحاد التونسي والجمعية النسائية لكرة القدم بقفصة بتأخير بـ45دق بطلب من الحكم منية البدوي التي طالبت بحضور الامن الذي حل بمركب الافريقي لكن الحماية المدنية كانت غائبة ورغم تحذير المسؤولين واللاعبات على حد تأكيد لاعبة الجمعية موريدة تليجاني لـ«الشروق».
الورقة الحمراء والفاجعة
اضافت اللاعبة موريدة انه مع مطلع الدقيقة 72 وبعد نقاش بين الحارسة الاولى خولة مباركي والحكم منية البدوي حول شرعية هدف مسجل في مرمى الاخيرة اشهرت في وجهها الورقة الحمراء التي ساوت الفاجعة لما طلب المدرب سمير عبادة من المرحومة وحيدة عبد السلام القيام بالحركات الاحمائية وبعد بضع خطوات سقطت الفقيدة مغشيا عليها.
غياب الحماية المدنية صعب المهمة
وفي ظل غياب الحماية المدنية حاول مدرب الجمعية النسائية انقاذ ابنته ومعه تدخل رئيس الجمعية ضفر الله فرحات واللاعبات حتى لا تبتلع اللاعبة لسانها وترجى الجميع بعض الحضور من اصحاب السيارات الحاضرة بالملعب للتدخل ونقل الفتاة لاسعافها لكن الكل تملص من المسؤولية فأسرع مسؤولو الجمعية واللاعبات بالخروج بها الى الطريق العام والبحث عن سيارة اجرة «تاكسي» حسب شهادة محدثتنا وفيما المحاولات جارية لتامين نقلها حلت الحماية المدنية متأخرة بعد نداءات الاستغاثة وتم نقل المرحومة الى مستشفى شارل نيكول اين قدمت لها الاسعافات ووضعت تحت العناية المركزة الا انها فارقت الحياة بعد سويعات ولو ان زميلتها موريدة تؤكد لـ«الشروق» انها كانت حالتها ميؤوس منها منذ نقلها بحكم غياب الاسعافات وسيارة الاسعاف.
منية البدوي تصر على انهاء اللقاء
أصرت حكم الساحة منية البدوي حسب شهادة ضيفتنا لاعبة الجمعية النسائية على انهاء المباراة ورغم الحالة المأساوية وغياب رئيس الجمعية والمدرب اللذين تحولا مع المرحومة ورغم الفاجعة انهت بنات الجمعية اللقاء.
من المسؤول على وفاة وحيدة عبد السلام؟
في ظل غياب الحماية المدنية وإصرار الحكم على اجراء المباراة وهنا اضيف معطى كون اغلب المباريات في اقسام الشبان والهواة تدور دون حضور الحماية وها قد حصلت الفاجعة من المسؤول عن وفاة وحيدة عبد السلام؟

حسين الحيدوري
الشروق