الرئيسية / أخبار محلية / أخبارمدينة مدنين / أخبار جربة / بمشاركة عديد السياح:جربة تنتفض على الإرهاب… ولا وجود لحجوزات ملغاة

بمشاركة عديد السياح:جربة تنتفض على الإرهاب… ولا وجود لحجوزات ملغاة

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

العملية الإرهابية الأخيرة التي استهدفت متحف باردو أمس الأول, خلفت الكثير من الاستياء في مختلف أنحاء العالم فضحايا العملية أغلبهم من السياح ومن عديد من الجنسيات.

مكتب الشروق ـ مدنين :
هذه العملية الإرهابية أعتبرت ضربة موجعة للسياحة التونسية في وقت مازال فيه هذا القطاع لم يسترجع مكانته.
السيد حمدة عبد اللاوي وكيل سياحي بجزيرة جربة وهو كذلك نائب رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار بالجنوب الشرقي أعرب عن استيائه الشديد من العملية الارهابية التي استهدفت متحف باردو مشيرا إلى أن بين أهدافها ضرب السياحة في تونس باعتباره قطاع اقتصادي له مردودية كبيرة على الاقتصاد التونسي. السيد عبد اللاوي أكد أن هذه الضربة لن تزيد كل المهنيين في القطاع السياحي إلا إصرارا على مواصلة العمل من أجل إعادة السياحة التونسية إلى إشعاعها ومكانتها . وحول تأثير هذه الحادثة على السياحة في جربة, ذكر نائب رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار بالجنوب الشرقي أن كل الرحلات السياحية المبرمجة ليوم أمس الخميس لم تلغ سواء كان ذلك داخل الجزيرة أو خارجها كما أكد أنه وإلى حدود يوم أمس لم تسجل أي عملية لإلغاء الحجوزات أو رحلات إلى الجزيرة. وحول موقف السياح أكد على أن العديد من السياح المقيمين بعدد من النزل عبروا عن تضامنهم ومساندتهم لتونس وأنهم لن يلغوا عطلتهم وستتواصل زياراتهم إلى جربة وإلى تونس.
مسيرة بمشاركة السياح
أكد عدد من السياح والأجانب المقيمين بجربة الذين شاركوا في المسيرة التي انتظمت صباح يوم أمس وسط مدينة حومة السوق للتنديد بالعملية الارهابية , على أن العملية الارهابية لن تؤثر على السياحة وأن المطلوب من الشعب التونسي ان يكون يدا واحدة للقضاء على هذا الغول . حيث تحدثت السيدة ماريا على ضرورة أن يتحد كل التونسيين لمحاربة الارهاب . كما عبر سائح وزوجته عن استيائه لما حدث مؤكدا على أنها عملية معزولة وسوف لن تؤثر على علاقتهم بتونس وأن حبهم لجربة لن ينتهي وستتواصل زياراتهم السنوية للجزيرة .
الحل في تواصل كل الأنشطة السياحية
السيد حمدة عبد اللاوي أكد على أن مواجهة الارهاب ومثل هذه العملية الارهابية لن يكون إلا بالتحدي وبمواصلة النشاط السياحي وكل التظاهرات السياحية ومواصلة زيارة المتاحف والمعالم الأثرية… مشيرا إلى أن هذه العملية الارهابية سوف لن تحد من مواصلة كل المهنيين في القطاع السياحي عملهم من أجل استعادة هذا القطاع لمكانته.

عادل بوطار
جريدة الشروق يومية