الرئيسية / أخبار محلية / أخبار جديدة عالمية / تركيا تبدأ تدريب مقاتلي المعارضة السورية يوم غد الأحد

تركيا تبدأ تدريب مقاتلي المعارضة السورية يوم غد الأحد

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

أعلن المتحدث باسم الخارجية التركية « تانجو بيلغيتش » في لقاء صحفي اسبوعي يوم امس الجمعة، أن برنامج تدريب وتجهيز المعارضين المعتدلين للنظام السوري برعاية تركيا والولايات المتحدة سيبدأ يوم غد الأحد غرة مارس 2015،دون ذكر تفاصيل عن برنامج التدريب او تفاصيل اخرى.
وبعد أشهر من النقاشات الشاقة وقّعت واشنطن وأنقرة في 19 فيفري اتفاقا لتدريب مجموعات معارضة سورية معتدلة في قاعدة تركية وتزويدها بمعدات عسكرية.
وتريد الحكومة الأميركية أن تكون طلائع المعارضين المدربين جاهزة للقتال بحلول نهاية العام الجاري بحسب البنتاجون.وسيستفيد أكثر من 5000 معارض سوري من البرنامج في عامه الأول
ونقلا عن وكالة الاناضول فقد قتل 11 شخصا الجمعة في انفجار سيارة مفخخة في بلدة الضمير الخاضعة لسيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق،.
ووفق ماافاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد قتل سبعة أشخاص في غارات جوية لطائرات تابعة لقوات النظام على منطقة المرج في الغوطة الشرقية أيضا.
وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ حوالي سنة ونصف السنة. وينفذ سلاح الجو غارات بشكل منتظم على المنطقة في محاولة للقضاء على معاقل المعارضة المسلحة وإبعاد خطرها عن دمشق.