الرئيسية / جرجيس Zarzis / « توشيبا » تكشف عن حاسبها اللوحي الهجين Satellite Click 10

« توشيبا » تكشف عن حاسبها اللوحي الهجين Satellite Click 10

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

« توشيبا » تكشف عن حاسبها اللوحي الهجين Satellite Click 10

كشفت شركة « توشيبا » عن الحاسب اللوحي الهجين ذو السعر المنخفض Satellite Click 10، والذي يعمل بنظام ويندوز 10، ويحوي معالج من نوع « إنتل أتوم » المزود بتقنية Cherry Trail التي تستخدم الطاقة بكفاءة أكبر من قبل.
ويعتبر الحاسب اللوحي الجديد من أوائل الأجهزة المحمولة الهجينة المعروفة باسم أجهزة إثنان في واحد -in-1 2 باعتبار احتوائه على معالج إنتل Atom x5، كما انه من اخف الاجهزة الهجينة وزناً، ويسير على خطى جهاز مايكروسوفت Surface 3 .
ويملك الحاسب الذي يبلغ سعره حوالي 350 دولار ، شاشة متعددة اللمس من قياس 10.1 إنش بدقة 1900×1200 بيكسل، مع معالج رباعي الأنوية من إنتل Atom x5-Z8300 يعمل بتردد 1.4 جيجاهيرتز.
ويحوي الجهاز 2 جيغابايت من الذاكرة العشوائية غير قابلة للترقية، ويأتي بقياسين مختلفين من ناحية المساحة الداخلية إما 32 جيغابايت أو 64 جيغابايت، ويعمل بنظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10، مع شريحة رسوميات مدمجة من نوع Mobile Intel HD Graphics.
ويملك الحاسب كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ومايكروفون TruTalk متعدد الاتجاهات مزودج، بالإضافة لمنفذ micro HDMI ومنفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD ومنفذ USB 2.0.
ويبلغ وزن الجهاز 1.2 باوند في وضعية الحاسب اللوحي، بينما يبلغ وزنه 2.2 باوند في حاله وصل لوحة المفاتيح، ويحوي مكبرات صوت من نوع دولبي ديجتال بلاس Dolby Digital Plus.
ويقدم جهاز Satelllite Click 10 تجربة الحاسب المحمول خلال الأعمال العادية، بالإضافة لتجربة اللوحي ذو الوزن الخفيف وعمر البطارية الطويل في السفرات، والذي يساعد المستخدم على القيام بأعماله.
ويعتبر الجهاز من اوائل الأجهزة التي تحتوي معالج من سلسلة Atom x5 المستند على تقنية Cherry Trail، والذي يقدم استهلاك طاقة أقل وبشكل اكثر كفاءة، وقد قدمت إنتل وعود بتقديمه أفضل رسوميات ممكنة.