الرئيسية / أخبار محلية / أخبار جديدة عالمية / تونس تشارك في التحالف الاسلامي العسكري السعودي ضد الارهاب

تونس تشارك في التحالف الاسلامي العسكري السعودي ضد الارهاب

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

تونس تشارك في التحالف الاسلامي العسكري السعودي ضد الارهاب

تشارك تونس رفقة 34 دولة اخرى في التحالف الاسلامي العسكري الذي اعلنت عن تشكيله اليوم الثلاثاء الممكلة العربية السعودية وذلك لمحاربة افة الارهاب.
وافاد ت السلطات السعودية في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية،ان هذا التحالف سيكون بقيادتها وستكون مدينة الرياض مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود. »

واوضح البيان ان هذا تأسيس التحالف المذكور ياتي « انطلاقاً من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها والتي تعيث في الأرض قتلاً وفساداً وتهدف إلى ترويع الآمنين. »وفق نص البيان

ويشارك في التحالف الاسلامي العسكري السعودي كل من: الأردن ودولة الإمارات العربية وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجزر القمر وقطر وساحل العاج والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.