الرئيسية / أخبار محلية / دائرة مدنين : الهيئة ترصد مخالفات

دائرة مدنين : الهيئة ترصد مخالفات

رصدت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بولاية مدنين عدة مخالفات لدى مراقبتها لسير الحملة الانتخابية بالجهة .وقد قررت الهيئة عقد اجتماع يوم غد الثلاثاء بكافة رؤساء القوائم الانتخابية البالغ عددها 42 قائمة بهدف توضيح ضوابط الحملة الانتخابية ومسائل اخرى تهم بالاساس التمويل.
وتتعلق المخالفات التي تم تسجيلها وفق ما صرح به المكلف بمراقبة الحملة الانتخابية صلب الهيئة الفرعية بالجهة علي بوقارص لمراسلة وات بعدم احترام مدونة السلوك وعدم التقيد بالاماكن المخصصة لتعليق القائمات وبياناتها الانتخابية الى جانب عدم التزام بعضها بالرقم المسند لها فى اماكن التعليق.
كما سجل المراقبون تضمن خطابات انتخابية فى بعض الاجتماعات العامة دعوات لاقصاء القوائم المنافسة واخرى علنية للتصويت الى قائمة دون اخرى في مخالفة واضحة لقرار3 سبتمبر2011 من ناحية اخرى تتواصل الحملة الانتخابية بولاية مدنين بنسق بطيء
اذ لم يتعد عدد القائمات التي قامت بتعليق أسماء مرشحيها وبياناتها العشرة قوائم من مجموع 42 قائمة وهو ما فسرته الهيئة بعوامل مادية حيث لم تتحصل 4 قوائم بعد على التمويلات المخصصة لها بعنوان الحملة.
كما تمت ملاحظة العدد المحدود للاجتماعيات الانتخابية العامة والنشاطات حيث لم تتلق الهيئة اى اعلام باجتماع اليوم وغدا عدا
اجتماعات حركة النهضة التي تكاد تكون يومية بالجهة.
وكانت هذه الحركة قد عقدت اجتماعات عامة بكل من جرجيس ومدنين وجربة خصصت للتعريف بتوجهاتها وبرامجها الجهوية وتبديد ما يشاع من تخوفات لدى الرأي العام ولاسيما في مسالة المساواة بين المراة والرجل وتعدد الزوجات
جريدة الصباح ليوم 10 أكتوبر 2011