الرئيسية / رئيس الحكومة في جربة وجرجيس

رئيس الحكومة في جربة وجرجيس

رئيس الحكومة في جربة وجرجيس

الجبالي لـ”الصباح”: الموافقة على تحويل الثكنة العسكريّة خارج مدينة جرجيس
 

 في زيارة مبرمجة منذ الأسبوع الفارط قام رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي بزيارة إلى جرجيس ثم جربة تواصلت كامل يوم أمس الجمعة لمتابعة مشاغل الجهة والوقوف على الصعوبات التي تواجه المستثمرين.

وقد انطلق نشاطه بزيارة الثكنة العسكرية بجرجيس التي توجد في موقع استراتيجي وسط المدينة والتي يطالب المواطنون منذ عشرات السنين بتحويلها خارج المدينة. وفي هذا الخصوص قال حمادي الجبالي في تصريح خاص لـ”الصباح” لقد اتصلت بوزير الدفاع الذي أعطى موافقته لتحويل مكان الثكنة وطلبت من السلط الجهوية والمحلية البحث عن مكان آخر وسيمكن المكان الشاسع الموجود فيه الثكنة من بناء جرجيس الجديدة”.

وقد كان رئيس الحكومة مرفوقا بوزير التجهيز ووزير النقل وكاتب الدولة للفلاحة وكاتب الدولة للهجرة وتولى زيارة ميناء الصيد البحري بجرجيس وعقد اجتماعا مع ممثلي البحارة تواصل على امتداد ساعة واستمع إلى مشاغلهم. ثم تحول إلى الميناء التجاري والمنطقة الاقتصادية الحرة.

وحول تحقيق مطلب أهالي الجنوب الشرقي ببعث خط للمسافرين يربط ميناء جرجيس بالموانئ الأوروبية أفادنا وزير النقل عبد الكريم الهاروني أنه ستتم دراسة جدوى هذا الخط. كما أن هنالك دراسة انطلقت منذ 4 أشهر حول ميناء جرجيس.

أما زيارة جربة فقد شملت المستشفى المحلي بميدون الذي يشكو عديد النقائص وكذلك مشروع تحلية المياه بجربة مزراية وزيارة مشروع تثمين النفايات بحومة السوق.

تونس في يوم   السبت 01 ديسمبر 2012
دار الصباح

 عماد بلهيبة