الرئيسية / جرجيس Zarzis / حنان مطاوع تفسر عنوان مسلسل الفخراني الجديد.. تعرف على معنى “دهشة”

حنان مطاوع تفسر عنوان مسلسل الفخراني الجديد.. تعرف على معنى “دهشة”

تواصل الفنانة حنان مطاوع تصوير مشاهدها فى مسلسل “دهشة” أمام النجم “يحيى الفخراني”، والمنتظر عرضه على شاشات MBC رمضان المقبل 2014، وهو العمل الذي وصفته في حوارها مع صحيفة الموجز المصرية بأنه تجربة جديدة على التليفزيون، وسيناريو بعيدا عن الدراما الصعيدية المعتادة على مستوى القضايا والأفكار واللهجة، وأنه “(ضفيرة) غير قابلة للرفض”.

وحول مغزى كلمة “دهشة” واختيارها كعنوان للمسلسل وضحت مطاوع أن لها دلالتان؛ فهى ولا اسم للمدينة التى تدور فيها معظم الأحداث، كما أنها كلمة تعبر عن شعور الكثيرين من أبطال المسلسل في الكثير من المواقف التي يمرون بها.

تجسد حنان مطاوع في العمل شخصية “رابحة” الابنة الوسطى ليحيى الفخرانى، وهى فتاة معقدة ومركبة، مشاعرها متراكمة، مليئة بالصراعات والأحداث، وقالت عن الشخصية: “شخصية رابحة أرهقتنى كثيرا في تجسيدها، وأجبرتني على التدريب على اللهجة الصعيدية، وكنت يوميًّا أقوم ببروفات عليها مع المخرج شادي الفخراني، وأتمنى أن يخرج العمل بشكل جيد ويلقى إعجاب الجمهور”.

مسلسل “دهشة” دراما صعيدية تدور أحداثها حول رجل يقوم بتوزيع ثروته على بناته الثلاث وهو على قيد الحياة، إلا أن بناته يتخلون عنه بعد حصولهم على الثروة، وتتوالى الأحداث في قالب درامي مشوق، يتطرق لأطماع النفس البشرية وقضية جحود الأبناء.

المسلسل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم أبرزهم: يحيى الفخراني، فتحي عبد الوهاب، يسرا اللوزي، ياسر جلال، محمود الجندي، حنان مطاوع، الفنان الأردني ياسر المصري، سعيد طرابيك، عايدة رياض، عايدة عبد العزيز، محمد الأحمدي، سماح السعيد، فتوح أحمد، ومن ضيوف الشرف الفنان محمد وفيق.