الرئيسية / أخبار محلية / أخبارمدينة مدنين / مدنين لقاء مفتوح لإنجاح المسار الانتخابي
مدنين لقاء مفتوح لإنجاح المسار الانتخابي
مدنين لقاء مفتوح لإنجاح المسار الانتخابي

مدنين لقاء مفتوح لإنجاح المسار الانتخابي

مدنين لقاء مفتوح لإنجاح المسار الانتخابي

بتنظيم من فرع الجنوب للمعهد العربي لحقوق الإنسان والهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمدنين انتظم مؤخرا لقاء مفتوح تحت عنوان “من أجل إنجاح المسار الانتخابي” بحضور عدد من ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات الحقوقية والنقابية والجمعيات بالجهة.. هذا اللقاء كان فرصة لتوعية أطياف المجتمع المدني والأحزاب للمشاركة في مراقبة ومتابعة الأداء الانتخابي.

مصطفى عبد الكبير المدير التنفيذي لفرع الجنوب للمعهد العربي لحقوق الإنسان أشار أن الاستحقاق الانتخابي القادم الذي ستشهده تونس يتطلب تضافر كل الجهود ومساهمة الطيف السياسي والمدني وكافة مكونات المجتمع التونسي لإنجاح هذا المسار في مختلف مراحله معتبراً أن هذا الحوار فرصة يجتمع خلالها كل الأطراف السياسية والمدنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

أما لزهر الجويلي القاضي والمحاضر فقد تحدث عن دور مكونات المجتمع المدني في مراقبة المسار الانتخابي وإضفاء النجاعة اللازمة على العملية الانتخابية مشيراً إلى أنه بالنظر إلى المرحلة الحساسة التي تعيشها تونس وجب تكاثف الجهود لإنجاح العملية الانتخابية.

وعن تدعيم الشراكة بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومكونات المجتمع المدني أفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين أن هذه اللقاءات تساهم في تنمية وعي المواطن بأهمية مراقبة العملية الانتخابية ومواكبتها والمشاركة فيها لبناء النظام الديمقراطي .

ميمون التونسي

الصباح