الرئيسية / جرجيس Zarzis / مايكروسوفت تطور نظام الترجمة الفورية لبرنامج سكايب

مايكروسوفت تطور نظام الترجمة الفورية لبرنامج سكايب

مايكروسوفت تطور نظام الترجمة الفورية لبرنامج سكايب

تعمل مايكروسوفت على تطوير خاصية (Skype Translator) و التي ستكون متوفرة بالنسبة لـ 40 لغة و ستمكن شخصين يستعملان لغتين مختلفتين من التواصل بينهما عبر الترجمة الصوتية الفورية و في الوقت الحقيقي, الخاصية ستكون متوفرة بشكل رسمي في نهاية السنة.

و قد أكدت مايكروسوفت على مدونتها الإلكترونية أنها ستقوم بإطلاق خاصية الترجمة الفورية Skype Translator على خدمتها الشهيرة للمحادثة سكايب, الخدمة الجديدة ستكون متوفرة من الشركة في نهاية سنة 2014 في نسختها التجريبية و ستكون متوفرة في 40 لغة في إطار نظام ويندوز 8 و على جميع الأجهزة كما وعدت مايكروسوفت.

وقد تم الإعلان عن هذه الخاصية الجديدة خلال فعالية ندوة (Recode) في كاليفورنيا و التي جمعت كبار مسؤولي مايكروسوفت و على رأسهم المدير العام الجديد (ساتيا ناديلا) حيث قام هذا الأخير بإستعراض هذه الخاصية عبر محادثة على سكايب مع مسؤول آخر في مايكروسوفت وهو (جورديب سينغ بال) حيث تحدث بالألمانية فيما تحدث (ساتيا ناديلا) بالإنجليزية و تمت عملية الترجمة الفورية.

و حسب المسؤولين في مايكروسوفت فإن خاصية Skype Translator هي نتاج عشر سنوات من العمل الجاد فيما يتعلق بأبحاث التعرف على الصوت و الترجمة الأتوماتيكية و كذلك الذكاء الإصطناعي.