الرئيسية / معتمد جديد و ملفات شائكة أمامه

معتمد جديد و ملفات شائكة أمامه

معتمد جديد و ملفات شائكة أمامه

إثر فراغ إداري استمر 4 أشهر تم تعيين السيد العربي بن فطيمة معتمد بجرجيس وهو مهندس و يتمتع بسمعة طيبة و انطلق في العمل الجدي منذ أسبوعين و عقد لقاءات مع الأحزاب و مكونات المجتمع المدني و تعرف على مشاكل القطاعات التي تشكو من عديد الصعوبات و امام المعتمد الجديد العديد من الملفات الهامة و بعضها عاجلة تراكمت في الفترة الفارطة يجب إيجاد حلول لها بمشاركة جميع الأطراف ومن بينها :

* الحالة المزرية لجرجيس من ناحية النظافة حيث توجد في المرتبة الأخيرة في ولاية مدنين و تمت المبادرة بعقد جلسة بالمعتمدية لإيجاد حلول عاجلة لتحمل البلدية مسؤوليتها و مشاركة المواطن و الجمعيات في نظافة المدينة.

* نقص الأمن في جرجيس و كثرة السرقات و نقص عدد أعوان المرور مما جعل الفوضى تمتد إلى أغلب الطرقات. و لابد من تدعيم الأمن بالتجهيزات و الأفراد و تحمل مسؤوليته كاملة.

* تعطل أشغال ملعب الشبان بسبب اعتراض عائلة رغم وجود حكم قضائي يجب تنفيذه ووضع الأرضية الاصطناعية رحمة بمئات شباب جرجيس.

* تنظيف الإدارات المحلية من بعض بقايا النظام السابق و تدعيمها بكفاءات شابة من أبناء جرجيس خاصة أن أحد أعضاء طلبة التجمع المنحل يوجد حاليا كمسؤول في إدارة محلية و لابد من رحيله بطلب من المواطنين احتراما للثورة التي قامت.

* تحويل مقر المعتمدية لمقر التجمع المنحل الذي أصبح ملك وزارة أملاك الدولة و استغلال المقر الحالي كحديقة عمومية تكون متنفس للمواطنين.

و الأكيد أن المعتمد الجديد الذي يتميز بالكفاءة و الجدية و وجد تجاوبا من المجتمع المدني و الأحزاب لن ينجح إلا بتظافر جهود الجميع لمصلحة جرجيس التي لا تعرف من الثورة إلى حد الآن إلا حرقان الآلاف من شبابها على متن مراكب الموت إلى أوروبا.

 

عماد بلهيبة