الرئيسية / أخبار محلية / أخبارمدينة مدنين / أخبار جربة / «موسيقات العالم» مهرجان جديد في جربة

«موسيقات العالم» مهرجان جديد في جربة


أعلن في جربة هذه الأيام عن تأسيس تظاهرة «موسيقات العالم» التي ستنتظم دورتها الأولى في الفترة بين 28 سبتمبر الجاري و2 أكتوبر القادم.
تقدم هذه التظاهرة الأولى من نوعها في جربة العديد من «الموسيقات» التي يحفل بها العالم: الجاز والصالصا والبلوز والإيقاعات البدوية التونسية وموسيقى القرون الوسطى بمعدل سهرة كل يوم بالمركز الدولي للفن والثقافة (دار الشريف) بسيدي جمور.
وتحمل سهرة الافتتاح توقيع عازف البيانو «باولو سترونا» ليقدم أشهر 4 معزوفات لموسيقى الجاز ثم يكون الموعد في السهرة الثانية مع مجموعة الفنان التونسي المهاجر وليد الغربي بـ«إيقاعات بدوية» ويؤثث السهرة الثالثة العازف الإيطالي «بيار باولو سترونام» ثم سهرة الموسيقيين القادمين من «كوستاريكا» ليكون الاختتام مع العازف «باولو لوفا» الذي يقدم معزوفات من ألوان موسيقى القرون الوسطى.
مع العلم أن الفنان وليد الغربي اختار منذ أكثر من سنة الهجرة إلى كندا، بحثا عن فضاء أرحب لممارسة نشاطه الموسيقي وهو الذي حقق نجاحات هامة على المستوى العالمي من خلال إنتاجاته التي تبحث في الموروث الموسيقي التونسي… فقد شارك وليد الغربي في مهرجانات عالمية بمونريال والصين وبريطانيا واليابان قدم خلالها الإيقاعات البدوية التونسية برؤية فنية وإبداعية متطوّرة وقد كانت النتيجة تلقيه دعوة رسمية من احدى شركات الإنتاج العالمية في كندا لمواصلة مشروعه الموسيقي الكبير.
وسيحط الفنان وليد الغربي خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر بجربة للمشاركة في تظاهرة «موسيقات العالم» بعرض «إيقاعات تونسية».

محسن بن أحمد
جريدة الشروق يومية