الرئيسية / أخبار محلية / ندوة وطنية حول السياحة لحركة النهضة في شهر أفريل بجربة

ندوة وطنية حول السياحة لحركة النهضة في شهر أفريل بجربة

 

حركة النهضة انطلقت في الإعداد لندوة وطنية حول السياحة ستنعقد في جزيرة جربة على امتداد ثلاثة أيام خلال شهر أفريل بمشاركة متدخلين في الميدان من تونس و خارجها من عديد الدول الأوروبية و من تركيا التي سيتم الاستفادة من تجربتها السياحية المتميزة و الخليج. و ستشهد هذه الندوة حضور المنظمة العالمية للسياحة.
و قد انطلقت كفاءات تنتمي للحركة و مستقلين من أساتذة جامعيين و إطارات عليا في الإعداد لهذه الندوة و ذلك برصد مشاغل القطاع السياحي ابتداءا بالجهات. فمكتب حركة النهضة في جرجيس قام بيوم دراسي حول وضع السياحة بمشاركة 13 متدخلا في الميدان السياحي و كذلك مكتب الحركة في ميدون و ستتوج هذه الاستشارات بيوم جهوي للسياحة بولاية مدنين يخص المشاغل و الصعوبات و آفاق القطاع. كذلك سيتم تنظيم ندوات في أغلب الولايات السياحية على غرار ولاية تطاوين التي تشتهر بالسياحة الصحراوية و يختلف منتوجها عن بقية الولايات. و ستتوج كل هذه الندوات و اللقاءات مع مختصين في الميدان بندوة وطنية تعقد في جزيرة جربة. و هذا ما يؤكد اهتمام حركة النهضة بقطاع السياحة الذي له دور هام في قطاع التشغيل و المساهمة في الاقتصاد الوطني بجلب العملة الصعبة. و هذه الندوات هي ورقة عمل للنهضة و تصوراتها و لن تعوض مجهودات وزارة السياحة أو برامجها بل هي ورقة عمل من الحزب ستكون في أغلب المجالات الفلاحية و الصناعية للمساهمة في تطوير عدة قطاعات بالاعتماد على اختصاصيين و رصد المشاغل و الاهتمامات و اقتراح الحلول انطلاقا من الجهات حسب الاختصاص.
و من جهة أخرى علمت الأسبوعي أنه في نطاق الاستشارة التي ستنطلق في الفترة القادمة للقيام باصلاحات كبرى في قطاعات التعليم  والصحة و الفلاحة و الشؤون الاجتماعية، فإن حركة النهضة قد انطلقت في العمل بلجان مختصة لوضع تصوراتها و هذا نأمل أن تنسج عليه بقية الأحزاب في تقديم برامجها لهذه الاصلاحات المنتظرة حتى يحصل التفاعل في بناء تونس فالحزب يجب أن يخرج من اهتمامه فقط بالمجال السياسي .
                                                                                               عماد بلهيبة