الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / نقابة السلك الديبلوماسي تدعو إلى وقفة احتجاجية 19 يوم أكتوبر
نقابة السلك الديبلوماسي تدعو إلى وقفة احتجاجية 19 يوم أكتوبر
نقابة السلك الديبلوماسي تدعو إلى وقفة احتجاجية 19 يوم أكتوبر

نقابة السلك الديبلوماسي تدعو إلى وقفة احتجاجية 19 يوم أكتوبر

نقابة السلك الديبلوماسي تدعو إلى وقفة احتجاجية 19 يوم أكتوبر

دعت نقابة السلك الديبلوماسي في بيان لها صدر يوم الخميس ، كافة الديبلوماسيين إلى المشاركة في وقفة احتجاجية لمدة نصف ساعة يوم الاربعاء 19 أكتوبر أمام مدخل وزارة الشؤون الخارجية وحمل الشارة الحمراء في نفس اليوم في البعثات الديبلوماسية والقنصلية. وفق وات
وعبرت النقابة ، عن « أسفها الشديد » لعدم توصل جلسة عمل يوم أمس بين المكتب التنفيذي لنقابة السلك الديبلوماسي والطرف الإداري بحضور كاتب الدولة للشؤون الخارجية والكاتب العام للوزارة ، إلى أية « خطوة ملموسة نحو التعاطي بإيجابية مع المطالب المشروعة لأبناء السلك المدرجة في جدول أعمال الاجتماع لاسيما النظام الأساسي الذي تبين من خلال تأكيدات الطرف الإداري أنه لن يصدر أواخر السنة الحالية »، وفق ما جاء في نص البيان.
ونددت النقابة بما أسمته « تعمد الطرف الإداري تعطيل المسارات المهنية للديبلوماسيين وانتهاج سياسة التقشف من خلال تهميش الكفاءات من أبناء السلك والتأخير غير المبرر في الإعلان على ما تبقى من مناظرات بعنوان سنة 2015″، مشيرة إلى « غض الطرف عن ملفات الفساد الإداري والمالي بالوزارة والاستمرار في سياسة الترضيات والمحسوبية » .
كما أعربت عن استيائها من « عدم إبداء الطرف الإداري الاستعداد للتفاوض والبت نهائيا في التوجه نحو تقليص فترة التعيين في الخارج إلى 4 سنوات وإعادة المفاوضات بخصوص الهيكل التنظيمي للوزارة إلى المربع الأول ».
وحذرت نقابة السلك الديبلوماسي الطرف الإداري من مواصلة ما أسمته ب « الاستهتار والتسويف في تعاطيه مع المطالب المشروعة للسلك الديبلوماسي »، داعية قواعدها ل »المشاركة الفعالة في التحركات النضالية والإعلامية المسترسلة التي ستنطلق مطلع الأسبوع القادم بنسق تصاعدي لا تراجع عنه مع حتمية فرضية الإضراب العام إذا لم يتم التعاطي بجدية
2