الرئيسية / أخبار رياضية / نهائيات كأس العالم 2014 في خطر: هل تعجز البرازيل عن احتضانها ؟

نهائيات كأس العالم 2014 في خطر: هل تعجز البرازيل عن احتضانها ؟

نهائيات كأس العالم 2014 في خطر: هل تعجز البرازيل عن احتضانها ؟

كتبت صحيفة 20دقيقة الفرنسية انه قبل 80 يوما على الأقل من بداية كأس العالم بالبرازيل هناك تاخير كبير في انهاء الاشغال البرازيل رغم الوعود بانه سيكون واحدا من أفضل نهائيات كأس العالم على مر العقود . وقد صرفت الدولة البرازيلية اكثر من عشرة مليارات يورو على التحضير لاحتضان هذه النهائيات . وقد كان رئيس الفيفا بلاتير ” انتقد في ديسمبر الماضي البرازيليين عن هذا التاخير وحثهم على مضاعفة المجهود لتجاوز النقاط السيئة .

وحسب الاخبار الواردة من البرازيل فان ثلاث مراحل من بين اثني عشرة لم تنته بعد وينبغي انهاؤها بضعة أسابيع أو حتى أيام قبل بدء نهائيات كأس العالم. لكن الأسوأ من ذلك، ان اشغال بناء الملعب في بورتو أليغري علقت بسبب نقص الأموال ودعا عمدة المدينة المواطنين للتبرع . حتى لاتحرم مدينة بورتو أليغري من خمس مباريات ستقام فيها.واذا اضفنا الى هذا .

الاحتجاجات والمظاهرات على الاوضاع الاجتماعية السيئة وخاصة مظاهرة جوان 2013 التي جمعت أكثر من مليون شخص ، ومن المتوقع ان تحصل مثل هذه الاحتجاجات في توقيت اجراء النهائيات . وهذا مااكده مدير الأبحاث في الحكومة البرازيلية حين قال نشعر بقلق بالغ إزاء هذه المطالب المحتملة . يجب على السلطات أيضا تهدئة الأحياء الفقيرة خاصة في المنطقة الغربية من ريو اذا جمعنا كل هذه العوامل يمكن ان نتساءل هل تعجز البرازيل عن احتضان كاس العالم 2014؟