الرئيسية / أخبار محلية / اخبار وطنية / وزارة التجارة : تراجع في أسعار الخضر والغلال واللحوم
وزارة التجارة : تراجع في أسعار الخضر والغلال واللحوم
وزارة التجارة : تراجع في أسعار الخضر والغلال واللحوم

وزارة التجارة : تراجع في أسعار الخضر والغلال واللحوم

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

وزارة التجارة : تراجع في أسعار الخضر والغلال واللحوم مقارنة مع بداية شهر رمضان

أورد المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة في بلاغ أصدره يوم الأحد أنّ مصالحه سجّلت تراجعا ملحوظا في الأسعار التي تخصّ الخضر والغلال واللحوم والمتداولة حاليا بمختلف الفضاءات التجارية والأسواق مقارنة مع بداية شهر رمضان .
وشمل هذا التراجع التدريجي مختلف منتوجات الفلاحة والصيد البحري بصفة متفاوته طيلة العشرين يوما الأولى من شهر رمضان وفق البلاغ الذي استعرض نسب التراجع التي تراوحت حسب ما يلي :
* الخضر : بين 7 و36 بالمائة وخاصة منها البطاطا (9 و15بالمائة) والطماطم (8و9 بالمائة) والبصل (7 و8 بالمائة) والفلفل الحار والمسكي (19 و36 بالمائة) والفلفل الحلو (9 و10 بالمائة ) والقرع الأخضر والفقوس (24 و33 بالمائة).
* الغلال : بين 8 و40 بالمائة وخاصة :
– الموسمية : على غرار المشمش (33 و40 بالمائة) والخوخ (17 و23 بالمائة) والبطيخ (12 و30 بالمائة) والدلاّع (40 بالمائة) والبوصاع ( 10 و17 بالمائة).
– الموز (8 و29 بالمائة) وذلك على إثر انطلاق الديوان التونسي للتجارة في ترويح الموز المورّد بالمساحات التجارية بسعر 3900 مي الكلغ.
مع استقرار أسعار بقية أصناف الغلال (الدقلة والتفّاح) وارتفاع أسعار الفراولو.
– اللحوم البيضاء: بين 7 بالمائة و16 بالمائة : منها الدجاح الجاهز للطبخ (14 و16 بالمائة ) وشرائح الديك الرومي (7 بالمائة)
– البيض : بين 5 و6 بالمائة
– اللحوم الحمراء : استقرار أسعار اللحوم الحمراء المحلية بفضل تعديل تزويد السوق بكميات من اللحوم الموردة بأسعار مقبولة (21 د كلغ للبقري هبرة/ 5ر22 د كلغ للحم الضأن).
وتوقّع المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة أن يتواصل منحى الانخفاض في الأسعار خلال الفترة القادمة مع تعزيز معروضات أغلب المنتوجات الفصلية، وفق البلاغ الذي لم يشر إلى أي نسبة تراجع في أسعار منتوجات الصيد البحري.