الرئيسية / أخبار محلية / أخبارمدينة مدنين / أخبار جربة / وفاة بحارين وفقدان 3 اخرين في حادث غرق مركب صيد ببرج جليج بجربة

وفاة بحارين وفقدان 3 اخرين في حادث غرق مركب صيد ببرج جليج بجربة

وات -تعرض مركب صيد تونسي الى الغرق بسواحل برج جليج بجربة من ولاية مدنين مما اودى بحياة بحارين
وفقدان 3 اخرين فيما تم انقاذ 7 بحارة بعد انتشالهم من البحر في حالة صحية عادية وفق ما صرح به اليوم الثلاثاء العميد توفيق الرحمومي الناطق الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.واوضح العميد ان محطة المراقبة الساحلية ببرج جليج بجربة التابعة لوزارة الدفاع الوطني جيش البحر تلقت بعد ظهر اليوم على الساعة الواحدة واربعين دقيقة نداء استغاثة من مركب صيد يحمل اسم محمد سليم جراء تسرب المياه داخله. واضاف انه تم توجيه طائرة عمودية من القاعدة الجوية بصفاقس على متنها غواصين وخافرتين عسكريتين الاولى من القاعدة البحرية بصفاقس والثانية من ميناء جرجيس.
كما تم في نفس الوقت توجيه مركبي صيد تونسيين كانا قريبين من موقع الحادث حيث تم التأكد من غرق مركب الصيد. وافاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني انه تم بالتنسيق مع الطائرة العمومية انتشال 7 بحارة من البحر في حالة صحية عادية وجثتين لم يتسن التعرف عليهما بعد فيما بقي 3 بحارة في عداد المفقودين.
واكد ان البحرية الوطنية ستواصل عمليات البحث والانقاذ مشيرا الى ان اسباب الغرق ترجع الى سوء الاحوال الجوية وتسرب المياه الى داخل القارب.