الرئيسية / أخبار محلية / أخبار جديدة عالمية / وفد برلماني ألماني في زيارة الى تونس طيلة 4ايام للاطلاع على فرص الاستثمار

وفد برلماني ألماني في زيارة الى تونس طيلة 4ايام للاطلاع على فرص الاستثمار

إنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

تؤدي بعثة برلمانية المانية ،تترأسها النائبة عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي « جابريالا هانريش » زيارة إلى تونس ،انطلاقا من اليوم الخميس 12 فيفري وإلى غاية يوم 15 من الشهر الجاري للاطلاع على المسار الديمقراطي وآفاق التعاون والاستثمار في البلاد.

وأعلنت السفارة الألمانية بتونس أن الوفد سيلتقي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس البرلمان محمد الناصر.هذا اضافة الى نواب من البرلمان المنتخب حديثا في تونس وممثلين عن قطاع الأعمال والاقتصاد.

وأوضحت السفارة الالمانية في بلاغ ،أن الزيارة ستركز على بحث فرص التعاون مع تونس والمسار الديمقراطي في البلاد في ظل الحكومة الجديدة والاطلاع على سياسات الإيواء وطالبي اللجوء وعلى المشاريع الثنائية في مجال التكوين المهني وشروط العمل والاستثمار بالنسبة إلى المؤسسات الألمانية.

وتأتي زيارة البعثة في أعقاب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الألماني « فرانك فالتر شتاينماير »إلى تونس في نهاية الشهر الماضي عقب انتخابات 2014، وتعهد خلالها بدعم المانيا لتونس سياسيا واقتصاديا ومساعدتها في مكافحة الجماعات المتطرفة والمخاطر الأمنية المتأتية من البلد الجار ليبيا ا