الرئيسية / 350 خبيرا دوليا في السياحة يشاركون في الندوة الدولية للسياحة بجربة أيام 16 و 17 و 18 أفريل

350 خبيرا دوليا في السياحة يشاركون في الندوة الدولية للسياحة بجربة أيام 16 و 17 و 18 أفريل

 

 

تجري الاستعدادات على نسق حثيث في وزارة السياحة و الإدارة الجهوية للسياحة بجربة التي تحولت إلى خلية نحل لاحتضان الدورة الدولية للسياحة بجربة أيام 16 و 17 و 18 أفريل تحت إشراف المنظمة العالمية للسياحة .

و هذه الندوة الهامة التي تمثل فرصة لا تتكرر لبلادنا لإنجاح الموسم السياحي و كسب أسواق جديدة و واعدة حيث علمت الصباح أنها ستشهد مشاركة قرابة 350 خبيرا سياحيا دوليا من مختلف أنحاء العالم و يمكن الاستفادة من خبراتهم لدفع القطاع السياحي في تونس و الترويج للسياحة التونسية خاصة أن مدينة جربة تم اختيارها سنة 2007 كأفضل وجهة واعدة في العالم.

و قبل شهر من موعد هذه الندوة العالمية لابد أن تكثف بلديات جزيرة جربة و جرجيس مجهوداتها من أجل النظافة و صيانة الطرقات و الإنارة بدعم من السلط الجهوية و كذلك الوطنية حتى يقف الزائر من مختلف بلدان العالم خلال هذه الندوة على نظافة المحيط بهذه المنطقة السياحية جربة جرجيس التي استقطبت سنة 2010 مليون و 100 ألف سائح و يمكن استغلال هذه المناسبة للترويج لها و خاصة الأسواق ذات المردودية على غرار السوق الألمانية.

استغلال نقاط القوة و وضع استراتيجية للقطاع

حسب متدخلين في الميدان السياحي يجب استغلال نقاط قوة بلادنا من موقع جغرافي متميز و تنوع المشهد السياحي (شواطئ، غابات، صحراء، محميات …) و ذلك بوضع استراتيجية وطنية للسياحة التونسية لتدارك عديد النقائص من بينها عدم تنوع المنتوج السياحي و تركيزه كليا على السياحة الشاطئية و مدخول

ضعيف للسائح في تونس ( 260 أورو) في الأسبوع أي 500 دينار مقابل (650 أورو )يصرفها السائح في المغرب أي 1200 دينار في الأسبوع. و يمكن اتخاذ عدة تدابير من بينها في ما يخص :

* تركيز مخططات استراتيجية : إعادة تنظيم القطاع و تأهيله، وضع مخطط خاص بكل سوق (الصين ، أمريكا، الخليج، أوروبا ) ، تشريك كل المتدخلين.

* دعم القدرة التنافسية : مراجعة نمط التكوين، تحسين جودة الخدمات، معالجة مديونية القطاع .

* تنويع العرض : السياحة الثقافية، السياحة الرياضية، السياحة الصحراوية، سياحة العبور، السياحة الاستشفائية ، حيث تحتل تونس المرتبة الثانية في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا.

المنطقة السياحية جربة جرجيس: تحسن قدوم السياح

شهدت المنطقة السياحية جربة جرجيس التي توفر 50 ألف سرير نمو في عدد السياح القادمين إليها بنسبة 20 % في الفترة الممتدة من 01 جانفي إلى 10 مارس حيث كان عددهم 13.783 سائح مقابل 11.456 من نفس الفترة سنة 2011. كما تطور عدد الليالي المقضاة بنسبة 22% حيث كان عددها 96.588 مقابل 78.869 .

جربة الصباح

عماد بلهيبة

 
This site is protected by WP-CopyRightPro